fbpx

طرق إستلام الأموال في المتجر الإلكتروني

مقالة مكتوبة

المتاجر الإلكترونية تختلف قليلا عن المواقع الأخرى لانها تحتاج إلى شيء إضافي وهو طرق الدفع. فإذا كنت تريد متجر الكتروني خاص بك، كيف ستبيع وتستلم المال منه؟ هنا في هذه المقالة سأتكلم عن اشهر ثلاث طرق لإجراء المعاملات المالية في المتجر الالكتروني.

 

1- عبر بوابات الدفع

وهي الطريقة المعتادة حيث يتم ربط المتجر بطريقة دفع عالميه مثل PayPal أو visa ويتم استقبال المعاملات من خلالها. فيقوم زائر المتجر بإختيار المنتجات واضافتها إلى السلة ثم إضافة المعلومات الخاصة وكرت البنك ثم يقوم بتأكيد الشراء فتقوم بوابة الدفع بخصم المال منه ويأتي إشعار لصاحب المتجر يتضمن المعلومات المدخلة فيقوم بإرسال المنتجات إلى المشتري. هذا النوع من طرق الدفع يحتاج إلى عدة شروط ليتم تنصيبه في المتجر منها حساب بنكي بأسم المتجر واوراق ثبوتيه.

 

2- عبر حوالة مالية

وهذه من الطرق المعروفة أيضاً حيث يقوم الزائر بإختيار المنتجات كالمعتاد وادخال المعلومات الشخصية ولكل بدلا من ادخال كرت البنك يقوم بارسال مبلغ المنتج عبر حوالة مالية إلى البنك الخاص بصاحب المتجر ثم يقوم بارفاق الوصل مع الطلب وتأكيده. عندها يقوم صاحب المتجر بالتأكد من الوصل وارسال المنتج إلى المشتري.

 

3- الدفع عن الباب

هذا الطريقة قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان حيث انها تعتمد على شركات الشحن. فإن بعض شركات الشحن توفر ميزة إرسال الشحنات وتلقي سعرهم بشكل يدوي اثناء التسليم. ويستخدمها بعض المتاجر لاجراء المعاملات وارسال البضاعة الخاصة بالمشتري.

 

هذه كانت اكثر طرق اجراء المعاملات واستلام المال شهرة للمتاجر الالكترونية. في حال لديك اي استفسارات او اردت بناء متجر او موقع إلكتروني خاص بك يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

لمشاركة المقالة :

مقالات قد تعجبك